كود خصم نمشي
آي فون / آي بادأخبار

كيف تحرك أكثر من تطبيق فى آن واحد فى iOS 11 للآيفون

أضافت أبل فى التحديث الجديد لنظام تشغيل آيفون و آيباد iOS خاصية مهمة للغاية بالنسبة لأجهزة آيباد، و هى خاصية السحب و الإفلات على نطاق واسع. مما يعني أنه يمكنك استخدام أكثر من إصبع واحد للتفاعل مع الشاشة. فقط قم بسحب أحد التطبيقات بإصبع واحد، و انقر على أحد التطبيقات الأخرى بالإصبع الثانى، ثم قم بإستخدام الإصبع الثالث لسحب التطبيق الثالث. نعم يمكنك الآن استخدام خاصية اللمس المتعدد لشاشة آيباد فى نقل أكثر من تطبيق فى آن واحد.

ما ذكر سابقا هو خاصية مميزة لنظام التشغيل الجديد iOS 11 بالنسبة للآيباد، فهل توجد ميزة مشابهه بأجهزة آيفون بالنظام الجديد؟

نعم بالتأكيد توجد هذه الميزة و لكن طريقة استخدامها فى الآيفون سنقوم بشرحها تفصيليا لمتابعى أخبار أبل بالعربية

مما يميز شاشة آيفون منذ ظهور أول جهاز آيفون فى عام ٢٠٠٧ هو تعدد اللمس و لكن هذه الميزة لم تأخذ حقها مسبقا كما يجب و كانت تستخدم على نطاق ضيق ربما لتكبير و تصغير الصور أو داخل بعض الألعاب.

فى نظام iOS 11 يمكن استخدام احد أصابعك لسحب أحد التطبيقات عن طريق الضغط المطول، و الإصبع الآخر للتنقل بين صفحات الهاتف و ربما لفتح المجلدات أو ما هو أكثر من ذلك بكثير.

طريقة تحريك أكثر من تطبيق فى آن واحد:

١. الضغط المطول على أيقونة التطبيق حتى تهتز.

٢. الآن قم بتحريكه قليلا بعيدا عن موقعه الأصلى، و سوف يتتبع حركة اصبعك ثم يستقر تحت اصبعك مباشرة.

٣. اضغط على أحد التطبيقات الأخرى بإصبع آخر و سوف يستقر أيضا تحت اصبعك الأول مع التطبيق الأول. و عندما تحرك إصبعك الأول سوف يتحرك التطبيقان سويا مع حركة إصبعك.

٤. قم بإستخدام إصبعك الآخر للإنتقال بين أكثر من شاشة أول لفتح مجلد ثم قم بإفلات إصبعك الأول لتستقر التطبيقات فى مكانها الجديد.

 

الوسوم
كود خصم نمشي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق