كود خصم نمشي
برمجة التطبيقات

أبل و نصائح للمطورين عن التصميم الأمثل للمواقع حتى تدعم آيفون X

نشرت أبل عدة نصائح للمطورين لمساعدتهم على تصميم المواقع حتى يتثنى لهم تطوير مواقع تدعم حجم شاشة أيفون X و بدون تأثير من مكان السماعة و الكاميرا الأمامية على محتوى الموقع.

كما يمكن للمطورين الإستفادة القصوى من حزم البرمجة الجديدة فى iOS 11 المقدمة من أبل لتطوير واجهة التطبيقات و مواقع الويب و التى تدعم شاشة آيفون X  و طبيعة الشاشة الجديدة من الحافة إلى الحافة.

تعد الممزات الجديدة فى الحزمة البرمجية الجديدة بمثابة إمتداد للحزمة السابقة Viewport و تسمى الجديدة Viewport-fit. و التى توفر التحكم فى السلوك الجديد لشاشة آيفون X.

و تعد حزمة Viewport-fit خطوة مهمة لتطوير التطبيقات لعدم التعرض لحجب بعض المحتوى بسبب التصميم الجديد للشاشة.و لتحقيق ذلك تضمن Webkit وظيفة جديدة و مجموعة من أربعة ثوابت محددة و منطقة آمنة بإتجاه اليسار و إتجاه اليمين و فى قاعدة الشاشة لضمان سهولة و إنسيابية فى تجربة المستخدم و عدم حجب أو إقتطاع أى محتوى عن رؤية المستخدم.

و مثال على المنطقة الآمنة فى إتجاه اليسار حيث أن لها مقياس بحد أصى و حد أدنى، فمن الممكن أن يتم تحييد المحتوى بمسافة لا تزيد عن 12px فى إتجاه اليسار على سبيل المثال، و هذا هو الحد الأقى للمنطقة الآمنة بإتجاه اليسار.

و إليكم المثال التوضيحى الذى شاركته أبل …

قبل

بعد

الوسوم
كود خصم نمشي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق