كود خصم نمشي
أخبارأخبار عامة

تيم كوك: البرمجة لابد أن تدرس بالمدارس العامة حول العالم

أكواد البرمجة لها أهمية بالغة فهى الحاضر و المستقبل، فهذه السطور التى تقرأها الآن عزيزى قارئ أخبار أبل بالعربى ما هى إلا أكواد برمجية فى كواليس هذا المقال. و التطبيقات التى تشاركك حياتك اليومية و تعتمد عليها إعتمادا كبيرا فى عملك و ترفيهك و أكثر من ذلك بكثير فى تفاصيل يومك ما هى إلا حزمة برمجية من الأكواد و التصاميم التى عمل عليها المئات و الآلاف من المبرمجين و المصممين المبدعين.

تكنولوجيا التطبيقات هيمنت على حياتنا بالإيجاب فى معظم جوانبها، و تنامت أهميتها منذ ظهور الهواتف الذكية. و بالأخص عند ظهور أول آيفون و حينها تغير مفهوم الهاتف التقليدى و أعيد إختراعه.

و بالنظر إلى مكانة أبل فى الثورة التكنولوجية، و خاصة الأجهزة الذكية التى غزت جميع أنحاء العالم، فليس من الغريب أن تكون وجهة نظر الرئيس التنفيذى لشركة أبل تيم كوك أن البرمجة و الترميز لا تقل أهمية عن التعليم لأى طفل أو شخص على ظهر هذا الكوكب. و قال كوك أنه يود أن يتم تعليم البرمجة للأطفال بالمدارس العامة فى وقت مبكر.

و قد ذكر كوك أيضا أن الإبداع يلعب دورا كبيرا فى بقاء أبل بالصدارة و هى البذرة التى زرعها ستيف جوبز لأعوام و ظل يرعاها قبل وفاته. و تحدث كوك عن مدى تأثير التطبيقات فى حياة البشر و كيف سهلت أمور حياتهم و علمتهم و ساعدتهم و دعمتهم فى مناحى الحياة العملية و الإجتماعية.

و قد أكد كوك خلال رحلته لفرنسا على أهمية البرمجة قائلا: أنه يعتقد أن الأكثر أهمية للأطفال الفرنسيين في الوقت الحالي من تعلم اللغة الإنجليزية، تعلم البرمجة و لغات الترميز فهى لا تقل أهمية عن تعلم اللغات المنطوقة. و يعتقد كوك أيضا أنه ينبغى أن تكون البرمجة ضمن أولويات الخطط التعليمية بجميع أنحاء العالم.

الوسوم
كود خصم نمشي

Ahmed Ezzeldin

Co-Founder and Editor-in-chief

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق