أربعة أسباب تجعل آيفون 8 بلس أفضل من آيفون X


حظى آيفون X بضجة إعلامية كبيرة و الذى تم إطلاقه منذ زكثر من أسبوعين، و قد تعرضنا كثيرا فى أخبار أبل بالعربية منذ الرعلان عن الهاتف بمؤتمر أبل إلى الكثير و الكثير من المزايا التى تعد ثورية و لكن إذا كانت تعمل بالشكل المرجو أو بالشكل المروج له من قبل أبل. و قد أتى آيفون X مع استحسان كبير من ناقدى عالم التقنية فى كل أنحاء العالم، بل و الأكثر من ذلك أن الكثير من المستخدمين و بعد صدور هاتفى آيفون 8 فضلوا انتظار آيفون X بدلا من شراء آيفون 8 أو 8 بلس و اللذان تم إطلاقهما قبل هاتف آيفون X بشهر أو أكثر. و بالطبع هذا التفضيل لم يأت من فراغ، بل كان يزعم الكثير من محبى أبل أن الهاتف الوحيد الذى أتى بكل ما هو جديد خلال مؤتمر أبل هو هاتف آيفون X.

و هنا يمكننا طرح السؤال ؟؟ هل هاتف آيفون X أفضل من آيفون 8 بلس؟ للأسف لا

و على الرغم من أننا كنا نوصى بإنتظار إنطلاق آيفون X قبل إتخاذ قرار شراء آيفون 8 و لكن الآن من الإنصاف أن نسلط الضوء على مزايا آيفون 8 و التى تجعله أفضل من ايفون X من وجهة نظرنا و بدلالات تجربة المستحدم خلال الفترة الماضية. و إليكم أربعة أسباب.

 

١. شاشة قابلة لعرض محتوى أكثر

فجهاز آيفون X لديه نفس عرض آيفون 8 و لكنه يزيد فى الارتفاع و هذا قياسا على حجم الشاشة فقط و ليس حجم الهاتف. و هذا بعد إلغاء زر الهوم و و وجود الشريط الذى يحوى الكاميرا و السماعه و خاصية فيس آى دى فإن هناك الكثير من الهدر فى مساحة الشاشة أو ما سمته أبل بالمسافه الآمنه لتطوير التطبيقات. و يمكن توضيح هذا من خلال الصور المرفقة و المقارنه بين ظهور المحتوى فى هاتف ايفون X و هاتف آيفون 8 بلس و الذى يخيل للمستخدم ظاهريا أن شاشة آيفون X أكبر.

٢. عمر البطارية أطول

بالرغم من وجود بطارية بقدرة 2.716 ملى أمبير بهواتف آيفون X و فى هواتف آيفون 8 بلس 2.691 ملى أمبير، إلا أن هناك عوامل كثيرة فى آيفون 8 بلس تجعله أكثر توفيرا للطاقة، فعلى سبيل المثال الشاشة من نوع OLED عالية السطوع و الوضوح فى آيفون X تعد من الأشياء شديدة الإستهلاك لشحن البطارية. و كذلك خاصية التعرف على الوجه أو Face ID و التى تطلق بشكل مستمر حزمه من الأشعه فى انتظار الوجه الذى يقوم بفتح قفل الهاتف فهو بالتأكيد يقلل من عمر البطارية بشكل سريع على العكس مع خاصية البصمة و التى تعمل فقط عند لمس زر الهوم.

٣. تكلفة أرخص للصيانه أو فى حالة كسر الشاشة

أعلنت أبل عن تكلفة تغيير الظهر الزجاجى لآيفون X و الذى بلغ 549$ و هو مبلغ يتجاوز نصف ثمن الهاتف اما عن تكلفة نفس الكسر فى آيفون 8 بلس فهو 399$ بمراكز صيانة أبل المعتمدة. أما تكلفة تغيير شاشة آيفون X فهى 279$ و بالنسبة لهاتف آيفون 8 بلس فهى 169$.

٤. خاصية التعرف على الوجه بالمقارنه مع بصمة الأصابع

إذا كان هاتفك على الطاولة أمامك فإن خاصية البصمه ستمكنك من فتح الهاتف دون تحريكه من مكانه أما في حاله خاصية التعرف علي الوجه الجديدة فإن الهاتف يجب أن يوجه في اتجاه وجهك حتي يتعرف عليك و يقوم بفتح قفل الهاتف. كذلك أشارت التقارير مؤخرا أن كثرة سقوط الهاتف أو التعرض لصدمات قد تعيق عمل Face ID بسلاسة و قد تتوقف الميزة نهائيا.

 

 

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like

More From: خفايا و ألاعيب

DON'T MISS