مشاكل تواجه بعض مستخدمى آيفون X و حلولها


طرحت أبل جهاز آيفون X منذ اسبوعين تقريبا، و منذ انطلاقه، و قد تم اكتشاف الكثير من المشكلات بالجهاز. و ليست كل هذه المشكلات تعد مشكلات كبيرة فبعضها يمكن حله من خلال تحدث iOS و البعض الآخر يتطلب تدخل من مراكز صيانة أبل و يصل إلى إستبدال الجهاز.

و بالنظر إلى مدى شعبية آيفون X و أن أبل قد باعت منه الملايين، فإنه ليس من الغريب أن يتم طرح كل المشكلات الصغيرة و الكبيرة التى تخص الجهاز إعلاميا.

إذا كنت تمتلك آيفون X الجديد و قد واجهتك أحد هذه المشاكل التى قد تم الإبلاغ عنها من قبل، إليك كيفية التعامل مع هذه المشكلات و حلها.

١. خطوط خضراء بالشاشة

لقد تم الإبلاغ من قبل دفعه صغيرة من مالكى آيفون X حول العالم عن خطو خضراء عشوائية أو بقع تظهر على الشاشة. و هذه المشكلة تعد من المشكلات الكبيرة بشاشة OLED نفسها و تطلب تدخل أبل و تبديل الهاتف بآخر. فإذا كنت تواجه مثل هذه المشكله ما عليك سوى التوجهه لأقرب مركز خدمة معتمد للحصول على هاتف بديل.

٢. شاشة اللمس تتوقف عن الإستجابة بالطقس البارد

ربما هذه المشكلة لن تواجه معضم المستخدمين العرب. لأن الشكاوى التى سجلت حول العالم كانت بدول تصل فيها درجات الحرارة إلى تحت الصفر. و قد إعترفت أبل بالفعل بهذه المسألة و وعدت بإصلاحها مع تحديث iOS القادم.

٣. مشكلات تفعيل الهاتف

اشتكى العديد من مالكى آيفون X من الكثير من الأخطاء  أثناء محاولة تفعيل هواتفهم الجديدة. و قد يحدث مثل هذا النوع من المشكلات عند زيادة التحميل على خوادم أبل نظرا لأن الكثير من المستخدمين حول العالم كانوا يحاولون تنشيط هواتفهم الجديدة. و ببساطة قامت أبل بحل هذه المشكلة و إذا انتظر المستخدم لتفعيل الهاتف بعد هذ الضغط الشديد من المستخدمين على الخوادم سيجد عملية التفعيل تحدث بكل سلاسة و يسر.

٤. خاصية التعرف على الوجه FaceID لا تعمل

قام البعض بالإبلاغ عن أن وظيفة التعرف على الوجه بأجهزتهم قد توقفت فجأة عن العمل، و من خلال سؤالهم عن سقوط الهاتف فإن معظهم قد سقط الهاتف منه بالفعل. و أكدت نتائج الإختبارات الإتلافية لهواتف آيفون X أن السقوط المتكرر لهاتف آيفون X قد يسبب بالفعل توقف Face ID عن العمل.

٥. إصفرار الشاشة

يرجع هذا اللون الأصفر إلى الميزة الجديدة لتصحيح الألوان Truetone و التى تجعل ألوان الشاشة تتكيف مع البيئة اللونية و الإضاءة المحيطة. و لكن يمكن تعطيل هذه الميزة من خلال الإعدادات و ضبط الشاشة.

0 Comments

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like

More From: خفايا و ألاعيب

DON'T MISS